المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ۷ عادات نوم صحية تجعلك من اصحاب المشاريع الناجحة


loma
16-09-2013, 10:02 AM
۷ عادات نوم صحية تجعلك من اصحاب المشاريع الناجحة



Sep 13 http://www.themenatech.com/sites/default/files/businessman-outdoor-puzzle-pieces.jpg?1379104180


نحن نعلم جميعاً بأن نقص النوم هو ضار جداً لصحة أنفسنا٬ و يزيد من مخاطر الاضطرابات النفسية و حالات الاكتئاب و أمراض القلب و الأوعية الدموية و يخفض فعالية و صحة الجهاز المناعي للإنسان. و هذا ما يحدث كثيراً لدى أصحاب المشاريع المستعجلة الذين يسهرون ليلاً و يجدون أنفسهم في كابوس قلة النوم.
و تقول الدكتورة و خبيرة النوم Lisa Shives : "إن الحصول على ساعات نوم مريحة تتراوح من ۸-۷ ساعات ليلاً يؤثر ايجاباً على عمل أصحاب المشاريع".

و تضيف الدكتورة Shives قائلة: "هناك سبع عادات تؤثر على التفكير الابداعي و التركيز نحو طريق مليء بالنجاحات الجيدة"٬ و العادات التي تنصح بها الدكتورة Shives هي:

۱.تجنب شرب الكحول قبل النوم
في حين أن الكحول قد يساعدك على النوم٬. لكنه سوف يؤثر على نوعية النوم الخاصة بك " REM و تمثل أعمق من النوم". و يمكن للكحول بأن يوقظك في منتصف الليل.و كثير من الناس يستيقظون بعد أربع ساعات تقريبا٬ً لأن هذا هو الوقت الذي يستغرقه على استقلاب الكحول٬ ثم لديهم صعوبة في الحصول على العودة الى النوم٬ على الرغم من أن الدراسات أظهرت بأن شرب كأساً من النبيذ في العشاء يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على صحة القلب و الأوعية الدموية٬ لكن يجب تجنب شرب أي نوع من الكحول في غضون ثلاث ساعات قبل وقت النوم.
و نحن هنا لانشجع على شرب الكحول تحت أي ظرف من الظروف.

۲.إيقاف الالكترونيات قبل النوم


http://www.themenatech.com/sites/default/files/turn-off-pc.jpg
يجب قطع جميع الاشياء التي لها علاقة بالإلكترونيات قبل ساعة من النوم "الضوء المنبعث من الشاشات يؤثر على الناقلات العصبية الخاصة بك و تبقيها بوضع مستيقظ".و توصي الدكتورة Shives "بإستخدام ساعة قبل النوم بأن تفعل شيئاً للأسترخاء و المتعة مثل قراءة كتاب أو وجود دردشة مع شريك حياتك.


۳.ابقي همومك بعيداً
إذا كنت تجد نفسك و أنت راقد على السرير و انتابك شعور مشدد حول أحداث اليوم. يجب الحفاظ على دورية القلق قبل النوم و عدم التفكير في أي شيء يزعجك و الابتعاد تماماً عن التشدد العقلي و الانغلاق عليه قبل النوم.


٤.خلق أجواء مثالية قبل النوم
إن الاجواء المثالية لغرفة النوم هي "البرودة٬ الظلمة٬ الهدوء". و هي تساهم في أن تصبح نعساً لأن درجة حرارة جسمك سوف تبدأ بالانخفاض مما يسب خمولاً لجسمك بعيداً عن حالات الضجيج و الضوء٬ و كذلك بأن تكون غرفة نومك بعيدة عن الباب الرئيسي للمكان الذي تسكنُه لتجنب أي قلق في أي شخص يقرع الباب و الدخول في حالة من الهدوء التام.

٥.ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة قبل النوم تعطي النوم الصحي و السليم و سبب في ذلك هو افراز الجسم لهرمونات "السيروتونين و الدوبامين" و هذه الهرمونات كفيله بتنظيم الناقلات العصبية على مدار ۲٤ ساعة و تسمى هذه العملية الايقاع اليومي.

٦. تجنب الوجبات الخفيفة السكرية قبل وقت النوم
إذا كان لديك لهفة لتناول وجبة خفيفة٬ توصي الدكتورة Shives الاستيلاء على وجبة تحتوي على البروتين و الدهون مثل الزبادي بدلاً من وجبة واحدة تحتوي على النشاء أو السكر. "حيث أن البروتين و الدهون لديهم مستويات منخفضة جداً من نسبة السكرفي الدم مما يعني أن يعطون بيان ثابت من الطاقة طوال الليل"٬ و تضيف الدكتورة Shives بأن الكربوهيدرات البسيطة أو الوجبات الخفيفة السكرية تعطيك دفعة سريعة من الطاقة.

۷.استيقظ على ضوء الصباح
للصباح قدر كبير يُقدر بنفس القَدر من الأهمية لعادات قبل النوم الخاصة بك كما في المساء. و الحصول على ضوء الشمس عند الاستيقاظ هو إعادة تعيين إيقاع الساعة البيولوجية في الجسم٬ مما يساعد على الاستمتاع بيومك بجلوس بجوار نافذة كبيرة و احتساء فنجان من القهوة هي وسيلة رائعة لبدء يومك الحقيقي.